مصري بوست
الأربعاء 29 مايو 2024 01:51 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ

تطبيق الزيادات المؤجلة على الكهرباء من 1 يناير المقبل

نادر سعد
نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرارات المجلس اليوم لم تتطرق لتخفيف الأحمال عن محافظات بعينها دون الأخرى، مؤكدًا أن مصر لديها فائض من الكهرباء وتقوم بتصديره لدول شقيقة، مؤكدًا أن تطبيق الزيادات المؤجلة على الكهرباء من 1 يناير المقبل.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تنسق مع البنك المركزي لتوفير كل الاحتياجات اللازمة للتصنيع والموارد الأساسية قدر الإمكان حتى لا يتعطل أي قطاع صناعي، حيث إن الإنتاج من أجل التصدير يستهدف كل القطاعات وجزء من الاستيراد مرتبط بسلع حيوية مثل الطاقة والوقود ولا غنى عنها.

ولفت المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن المستهدف من الصادرات هذا العام ما يقدر بـ 40 مليار دولار صادرات سلعية، مؤكدًا أننا نستطيع أن نحقق هذا الرقم، ويصدر القطاع الهندسي الصادرات الصناعية، بالإضافة إلى سلع المواد الطبية، متابعًا: "نحن الآن في أشد الحاجة لدعم القطاع الصناعي، لأن هذا القطاع يصدر إلى الخارج وبالتالي إمكانية الحصول على العملات الأجنبية".

 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الغلق التام للتيار الكهربائي في المؤسسات الحكومية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية عدا المباني الخدمية ذات الحساسية، بجانب تطبيق قرار إعلاق المحال في الساعة الحادية عشر بشكل دقيق وصارم.