مصري بوست
الخميس 13 يونيو 2024 10:33 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ

هذا ما يحدث في العالم كله..الحكومة تكشف أسباب قرار ترشيد الطاقة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ترشيد الطاقة لا ينفصل عما يحدث في العالم، فالترشيد ليس في مصر فقط بل في العالم كله على إثر جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، مما أحدث أزمة في مصادر الطاقة نفسها وفي الأسعار.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، أن دول العالم بدأت بإجراءات جادة جدا في الترشيد وما تم إعلانه من قرارات اليوم للحكومة بشأن ترشيد الطاقة؛ سيتم تفعيله الأسبوع المقبل، لأن العالم يعلم أن هناك أزمة طاقة، وموارد الطاقة المختلفة هي موارد نافدة.

وأوضح السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء،: نتذكر الترشيد فقط في أثناء الأزمات، إلا أنه لا بد أن يكون أسلوب حياة، خاصة مع الموارد الناضبة التي لها وقت ويتم انتهاؤها، فالترشيد يجب أن يكون هو الأساس وليس وقت الأزمات فقط.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بدء خطة محكمة لاتخاذ خطوات، سيتم الإعلان عنها، يوم الخميس؛ لترشيد استهلاك الكهرباء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: أهم شيء، هو ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية، وبمجرد انتهاء مواعيد العمل الرسمية؛ سيتم قطع الكهرباء عن كل المباني الحكومية، عدا الوحدات ذات الحساسية، أو التي لها طبيعة عمل خاصة، وبعض الغرف التي تتطلب وجود الكهرباء فيها.