مصري بوست
الثلاثاء 5 مارس 2024 12:11 صـ 23 شعبان 1445 هـ

روسيا: إسقاط طائرة مسيرة ومقتل 100 مسلح بينهم 20 أمريكيا في خاركيف

أعلنت روسيا، اليوم السبت، إسقاط طائرة مسيّرة على سطح مقر أسطول البحر الأسود التابع للقوات البحرية الروسية في سيفاستوبول، ومقتل 100 مسلح بينهم 20 أمريكياً في خاركيف.

ووفق ما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية، أفاد حاكم مدينة سيفاستوبول الروسية، ميخائيل رازفوغيف، اليوم، أنه "تم إسقاط طائرة مسيرة مجهولة في محيط مقر أسطول البحر الأسود التابع للقوات البحرية الروسية في مدينة سيفاستوبول".

وأضاف قائلاً: "أنا في مقر الأسطول حاليا ومنذ فترة تم إسقاطها حيث حلقت على ارتفاع منخفض واستطاعت الدفاعات إسقاطها ووجدنا الطائرة المدمرة على سطح إحدى أبنية المقر".

وختم بالقول: "أشكر الشباب في الدفاع الجوي ولا توجد أضرار جسيمة"، داعياً السكان للبقاء في منازلهم لمدة ساعة إذا أمكن ذلك.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، مقتل 100 مسلح بينهم 20 أمريكياً في ضربات جوية على مواقع تابعة للقوات الأوكرانية في خاركيف.

وأصدرت الدفاع الروسية بياناً جاء فيه: "استهدفت الضربات الجوية بالأسلحة الدقيقة مراكز وقواعد عسكرية كانت تضم نحو 20 مرتزقاً من الولايات المتحدة، كما أدت إلى مقتل أكثر من 100 مسلح متطرف أوكراني".

وتابع البيان: نجحت القوات الجوية بتحييد العدد الأكبر من فصيل "كراكن" الأوكراني المتطرف في إقليم خاركوف.

وأضافت الدفاع الروسية: وعملت القوات الجوية على استهداف قوات عسكرية في فيليكوميخايلوفكا الواقعة في مدينة دنيبروبيتروفسك، حيث تم تدمير كتيبة اللواء 110 للدفاع الإقليمي بالكامل.

وأكدت الدفاع الروسية تنفيذها غارات جوية دمرت من خلالها محطة رادار أمريكية وآلية تحمل نظاما صاروخيا من طراز "بوك" في منطقة شيفتشينكو، بالإضافة إلى تدمير 4 مستودعات للذخيرة في مناطق غاليتسينوفكا وكونستانتينوفكا وشابيلكوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وبيلايا كرينيتسا في منطقة خيرسون.