مصري بوست
الأحد 21 أبريل 2024 12:25 مـ 12 شوال 1445 هـ

تحذير : هذه العلامات تشير إلى الاكتئاب الصيفي

الاكتئاب الصيفي
الاكتئاب الصيفي

يحب الكثير من الأشخاص الصيف للاستمتاع بعصير الليمون اللذيذ أو الذهاب إلى المسبح أو قضم البطيخ.

ومع ذلك، قد يجد بعض الأشخاص الصيف محبطًا من الناحية الطبية، يسمى هذا الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) ، وهو معروف عمومًا بموسم الشتاء، ومع ذلك فإن الاكتئاب الصيفي موجود أيضًا و "إنه بالتأكيد يستحق المزيد من الدراسة ، وبالتأكيد يستحق المزيد من الاهتمام" ، حسبما نقلت صحيفة واشنطن بوست عن نورمان روزنتال ، الطبيب النفسي في كلية الطب بجامعة جورج تاون ، الذي وصف اضطراب القلق الاجتماعي لأول مرة ، في الأدبيات العلمية في عام 1984.

أضرار القهوة| اعرف تأثيرها على الجسم ومخاطرها ضربة الشمس| معلومات لا تعرفها من قبل عن الأعراض والأسباب

أعراض الاكتئاب الصيفي الموسمي تتميز أعراض الاضطراب العاطفي الموسمي في الشتاء والصيف بمزاج حزين وقليل من الشعور بالسعادة ومع ذلك ، يلاحظ الخبراء أن بعض الأعراض تبدو مختلفة بين الموسمين.

يميل مرضى الاكتئاب الشتوي إلى الإفراط في النوم والإفراط في تناول الطعام والشعور بالخمول، يعاني الأشخاص في الصيف من أعراض معاكسة - فهم ليسوا جائعين ، ولديهم شهية أقل ، ويعانون من الأرق.

الاكتئاب في الصيف هو أيضًا اكتئاب أكثر هياجًا مقارنة بالاكتئاب الشتوي، يميل المرضى إلى الشعور بالضيق أكثر من الخمول ، كما هو الحال في اكتئاب الشتاء.

قد يكون الأفراد المصابون باكتئاب الصيف أكثر عرضة لخطر قتل النفس، قال روزنتال: "قد يكون هذا بسبب أن مرضى الاكتئاب الذين يشعرون برغبة في الانتحار خلال الشتاء قد لا تكون لديهم الطاقة لتنفيذ الخطة"، الأشخاص الذين يعانون من اكتئاب الصيف ، والذين يشعرون بالحزن والانزعاج ، قد يمتلكون للأسف طاقة أكبر لإيذاء أنفسهم.

أسباب الاكتئاب الصيفي الموسمي تشمل العوامل التي قد تعرض الشخص لخطر الإصابة باضطراب القلق الاجتماعي الصيفي الحرارة والرطوبة وحبوب اللقاح، "لقد قال الناس إن النوع الخفيف من الجرح في جسدي مثل السكين ، لا يمكنني تحمله. وقال روزنتال: "الضوء الساطع في الواقع يمكن أن يؤهب للهوس".

يقول الباحثون إن اضطراب القلق الاجتماعي الصيفي قد يصبح أكثر بروزًا مع تغير المناخ في عالم يزداد احترارًا.

قال روهان: "سأقوم بالتنبؤ بأن SAD الصيفي له بالتأكيد أهمية متزايدة بالنظر إلى ظاهرة الاحتباس الحراري ، مما يثير مخاوف بشأن زيادة التعرض للمسببات المفترضة للحرارة والرطوبة".

كيفية التعامل مع أكتئاب الصيف إذا شعرت بأعراض شبيهة بالاكتئاب في الصيف ، فمن المهم طلب المساعدة الطبية وعدم تجاهل مشاعرك،أكتئاب الصيف هو حالة حقيقية تحتاج إلى علاج، وفقًا للباحثين ، قد تساعد استراتيجيات التبريد والأدوية والعلاج السلوكي المعرفي في علاج أكتئاب الصيف.المصدر: timesofindia