مصري بوست
السبت 25 مايو 2024 01:30 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ

مخلفات عياده أسنان ومعمل تحاليل في أحد شوارع قنا

مُخلفات خطر على صحه الانسان ملقاه في احد شوارع محافظة قنا،

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى محافظه قناه بعد تلقيها خبر إلقاء مخلفات عياده الاسنان والمعمل الطبي في الشارع بإتخاذ اجراءات قانونية، ضد عيادة أسنان ومعمل تحاليل، لقيامهما بإلقاء مخلفات طبية خطرة، فى أحد شوارع مدينة نجع حمادى شمال قنا.

اشار أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وصلنا إخطار من قسم النظافة والتجميل بالوحدة المحلية بوجود كمية كبيرة من النفايات والمخلفات الطبية الخطرة بأحد شوارع المدينة وتحديداً شاع عمر مكرم ومحيط شارع المرور.

 

وقام لمتابعه الأمر أنور ، وعقب عرض الأمر من قبل إدارة شئون البيئة، تم تكليف الكيمائية أمانى صلاح، مدير إدارة شئون البيئة، بسرعة الفحص والعرض، لتقصى الحقيقة ومعرفة مصدر النفايات الطبية الخطرة، والتى تم التخلص منها بطرق غير صحية و إلقائها بصناديق القمامة.

 

و أضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وتبين من التقصى والتحرى، أن النفايات لعيادة أسنان، معمل تحاليل طبية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

قالت أمانى صلاح، مدير إدارة شئون البيئة، إن القانون المنظم لحماية البيئة تنص على غرامة مالية تتراوح ما بين ١٠ آلاف إلى ٢٠ ألف جنيه، بالاضافة إلى الغرامة بالسجن لمدة عام أو بإحدى العقوبتين أو كلاهما.

 

و أضافت مدير إدارة شئون البيئة، بأن هذه النفايات الطبية الخطرة تتسبب فى تلوث بيئى وخطورة أكبر على عمال النظافة الذين يتعاملون مع نقل المخلفات البيئة مما تؤثر على الصحة العامة لديهم وتجعلهم أكثر عرضة لنقل الميكروبات والأوبئة والجراثيم.