مصري بوست
السبت 20 يوليو 2024 03:50 مـ 13 محرّم 1446 هـ

رئيس قناة السويس يكشف سبب زيادة إيرادات القناة بشكل قياسي خلال شهر يوليو

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تقدم خدمة مميزة، خاصة أنها أقصر طريق لربط الشرق بالغرب، بواقع 11 ساعة دون توقف، كما أنها أكثر القنوات أمانا، وتقدم بعد الخدمات المميزة؛ افتتاح محطة بطول القناة التي توجه السفن بخصوص السرعات والمسافات والخروج على خط السير.

وأضاف ربيع، في تصريحات تليفزيونية أن القناة تقدم مرشدين على أعلى درجة من الخبرة والكفاءة، مردفا: لدينا الكثير من الخدمات المتميزة في قناة السويس، كما زادت أعداد ناقلات البترول التي مرت بقناة السويس بنسبة 60%، بسبب الحرب الأوكرانية الروسية، وهو الشهر الذي زادت فيه الإيردات لمستوى تاريخي عند 704 ملايين دولار في يوليو.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: البترول والغاز كانا يخرجان من روسيا وأوكرانيا ثم إلى أوروبا، وبسبب الحرب تم استخدام البترول والغاز من الخليج، والممر الأساسي في هذه العملية هو قناة السويس، وهذه النسب الكبير في الزيادة، أدت إلى ارتفاع الإيرادات بشكل غير مسبوق.

وأكد: نقدم حوافز وتخفيضات وفقًا لحالة السوق، وعيننا دائما على العميل، ونحافظ على عملائنا والعملاء الذين لا يعبرون من القناة، حيث نقدم كل ما نملك لجذبهم.