مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 09:37 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

الأرصاد تكشف موعد انتهاء نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة

الارصاد
الارصاد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، مؤكدة أنه اعتبارًا من الثلاثاء المقبل تشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية.

موعد انتهاء نشاط الرياح

وقالت غانم  من المتوقع دخول كتل الشماليات الغربية خلال فترة المساء على شمال البلاد تبدأ فرص من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، مع فرص لسقوط الأمطار على البحر المتوسط، ويبدأ زوال الرمال والأتربة المثارة من على أغلب محافظات الجمهورية، ومن المتوقع غدًا الاثنين انخفاض درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر

وأوضحت غانم: يسود البلاد أجواء لطيفة تمام على أغلب محافظات شمال البلاد معتدلة على المناطق الجنوبية أجواء أشبه بالأجواء الشتوية، مع نشاط للرياح يساعد على الإحساس بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

وتابعت: في الليل مزيد من انخفاض درجات الحرارة تتراوح من 14 إلى 15 درجة مئوية أجواء باردة على أغلب الأنحاء، خاصة الساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ومن المتوقع أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم.

وواصلت غانم: تشهد البلاد نشاط للرياح على معظم أنحاء الجمهورية أقل من اليوم نشاط الرياح سرعته ما بين 30 إلى 35 كم/س، مع الكتل الهوائية الشمالية اضطراب حالة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط سرعات الرياح مابين 50 إلى 60كم/س، ارتفاع الأمواج يصل إلى 4 أمتار اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 متر، منوهة: البحرين غير مؤهلين لأعمال الأنشطة اليومية.

وأكدت: مع يوم الثلاثاء المقبل تعتدل سرعات الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية وتستقر الأجواء بشكل كبير على أغلب الأنحاء تظل الشبورة المائية ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه مع استمرار انخفاض درجات الحرارة تسجل القاهرة الكبرى 22 درة مئوية، وتظل الأجواء مستقرة على مدار الأسبوع مع تسجيل درجات الحرارة حول المعدلات، واستمرار الشبورة المائية نتيجة التأثر بمرتفع جوي على سطح الأرض، محذرة: لابد من تجنب أعمال الأنشطة البحرية على الأحمر والمتوسط مع ارتداء الملابس الخريفية.