مصري بوست
الجمعة 21 يونيو 2024 08:38 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ

حالة الطقس اليوم في مصر.. لطيف نهارًا ونشاط رياح على بعض المناطق

حالة الطقس
حالة الطقس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم في مصر، وكذلك درجات الحرارة والظواهر الجوية التي تشهدها البلاد، حيث يكون الطقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم في مصر

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الطقس اليوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023، يكون لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت أن الطقس سيكون بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وتسجل الحرارة العظمى 24 درجة، والصغرى 15 درجة مئوية على كل من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأشارت الأرصاد، إلى أن البحر المتوسط يكون من خفيف إلى معتدلة وارتفاع الموج من 1: 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية، ويكون البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج من 1.5: 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، إلى أن تشهد كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد وشمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مشمس.

ويكون الطقس غائم جزئيًا، على كل من منطقة السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء ومدن القناة.

وتنشط الرياح أحيانًا بسرعة 32 كم/س، على كل من منطقة القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نشطة بسرعة 30 كم/س على منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة، ومنطقة شمال الصعيد، فيما تكون الرياح معتدلة على منطقة الوجه البحري وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة: العظمى 24، الصغرى 15

شبين الكوم: العظمى 23، الصغرى  14

الإسماعيلية: العظمى 25، الصغرى 13

شرم الشيخ: العظمى 28، الصغرى 19

بورسعيد: العظمى 23، الصغرى 18

أسوان: العظمى 30، الصغرى 15

بني سويف: العظمى 25، الصغرى 10

الإسكندرية: العظمى 24، الصغرى 13

مطروح: العظمى 23، الصغرى 12

الغردقة: العظمى 27، الصغرى 17

موضوعات متعلقة