مصري بوست
الإثنين 4 مارس 2024 11:26 مـ 23 شعبان 1445 هـ

الرئيس الإسرائيلي في الإمارات للعزاء في وفاة خليفة بن زايد

قدم الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج العزاء إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في وفاة الفقيد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ورافق الرئيس الإسرائيلي كل من وزير التعاون الدولي عيساوي فريج ووزير الاتصالات يوعاز هيندل.

وهذه هي الزيارة الأولى للرئيس الإسرائيلي هرتسوج إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقدم هرتسوغ والوفد المرافق له التعازي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد.

وقال فريج في تغريدة على تويتر: "الزيارة اليوم للإمارات كانت مختلفة، تقديم واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتقديم التهاني للشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات".

وأضاف: "مسيرة التطور والإنجازات والسلام في المنطقة التي رسمها المغفور له ستتواصل حتماً تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والذي هو أهل لهذه الثقة".

وتابع: "هذا ما أكدناه اليوم مع رئيس الدولة هرتسوج ووزير المواصلات هيندل لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ووزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد".

وكان هرتسوج قال في تغريدة على تويتر "أسافر لتقديم واجب العزاء باسم دولة إسرائيل لصديقي، الرئيس الجديد للإمارات الشيخ محمد بن زايد ولعائلته وللشعب الإماراتي برحيل المغفور له، الشيخ خلفية بن زايد، الرئيس الراحل للإمارات العربية المتحدة".

وأضاف هرتسوج: "الشراكة والسلام بين دولتينا ركيزتان بالنسبة لنا وللمنطقة كلها، أقامهما قادة شجعان وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد. رحيله فقدان كبير، وأنا واثق أن رسالته ستظل مضيئة في الشرق الأوسط".