مصري بوست
الجمعة 19 أبريل 2024 10:55 مـ 10 شوال 1445 هـ

رئيس الكاف يرد على اتهامات الأهلي

تفرض أجواء المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي نفسها بقوة على الأوساط الكروية في مصر والمغرب.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر إقامة المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو الجاري على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأثار القرار اعتراض إدارة الأهلي، وأصدرت عدة بيانات خلال الفترة الأخيرة بداعي أن إقامة اللقاء في المغرب ينافي مبدأ تكافؤ الفرص.

من جانبه، رد فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي على اتهامات الأهلي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمجاملة بلاده، بإقامة اللقاء في نفس الملعب للعام الثاني على التوالي.

وقال لقجع في تصريحات لموقع "البطولة" المغربي: "المغرب فاز باستضافة نهائي دوري الأبطال بطريقة ديمقراطية وفقا للوائح الاتحاد الأفريقي".

وأضاف: "عندما تم الإعلان عن ملعب المباراة النهائية لأكثر من بطولة أفريقية تابعة للكاف، كنت متواجدا في مصر".

وأردف: "العلاقة بين الاتحادين المصري والمغربي قوية للغاية، والجميع يتذكر موقفنا خلال اجتماع كاف في غانا عندما نالت مصر شرف تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019".

وتابع: "لقد استقبلنا أشقاءنا في الأهلي بنهائي العام الماضي، واحتفلنا معهم بالتتويج باللقب، وتركت منصة التتويج لرئيس النادي محمود الخطيب".

وأتم: "السلطات المغربية ستحضر لاستقبال الأشقاء من جمهور الأهلي بأفضل شكل، مع اتخاذ كافة الإجراءات من أجل تسهيل عملية الدخول إلى ملعب المباراة".

وكانت إدارة الأهلي أعلنت عن التعاون مع شركتين سياحيتين لتنظيم رحلات طيران لنقل جماهيره إلى المغرب خلال الفترة المقبلة.