مصري بوست
الجمعة 21 يونيو 2024 07:12 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ

روسيا تسلم الهلال الأحمر المصري 25 طن مساعدات إنسانية لغزة

 مساعدات روسية
مساعدات روسية

نقلت طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية 25 طنا من المساعدات الإنسانية إلى مصر، حسب ما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، في بيان اليوم الجمعة، حيث أشارت إلى تسليم 25 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى مصر مخصصة لقطاع غزة.

وبحسب البيان، تم بالفعل تسليم الشحنة الإنسانية إلى ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري، تمهيدا لإرسالها إلى سكان قطاع غزة.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد أفادت، في وقت سابق، أن طائرة من طراز (إيل- 76) أقلعت، ليل اليوم الجمعة، من مدينة قازان (عاصمة جمهورية تتارستان) إلى مصر حاملة مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة، وتم تنظيم المساعدة الروسية بتوجيه من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وتعليمات وزير الطوارئ، ألكسندر كورينكوف.

وكانت الأيام الماضية، قد شهدت إرسال روسيا طائرتين تحملان 60 طنًا من المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية والطبية ومنتجات النظافة الشخصية، إلى مطار العريش المصري، مخصصة لسكان قطاع غزة.

وكانت مصر قد دعت، الشهر الماضي، عبر بيان لوزارة الخارجية، الراغبين في تقديم مساعدات إغاثية لقطاع غزة، إلى إرسالها إلى مطار العريش الدولي، وقالت إن مصر تدعو جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي، مؤكدة أن ذلك يأتي تخفيفًا عن القطاع المحاصر واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل.