مصري بوست
الأحد 23 يونيو 2024 08:55 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ

المفتي لـ أهل غزة: لا تتركوا أرضكم حتى لا تضيع القضية

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن الدولة المصرية وكل إنسان مصري، فى قلبه ووجدانه قضية فلسطين، طوال التاريخ، فمصر قدمت الكثير من الدماء والدعم للأشقاء فى فلسطين.

أشار المفتي إلى أن الدولة المصرية فى ظهر الأشقاء الفلسطينيين، بالعديد من وسائل الدعم، ونتلقى فى الدار العديد من الأسئلة حول حكم إخراج الزكاة للأشقاء الفلسطينية، وكان الجواب يجوز إعطاء هذه الزكاة للأشقاء للفلسطينيين لكل عبر الأجهزة المعنية فى مصر لتصل إلى مستحقيها.

واستكمل: بقول للفلسطينيين هذه أرضكم وبلدكم وبالتالي يجب الدفاع والاستماتة والمرابطة، عن هذه الأرض، ومن مات فهو شهيد عند الله وهو فى الجنة، ولا تقبلوا تحت أي مبرر قبول ترك الأرض حتى لا تضيع قضيتكم.

أضاف الدكتور شوقي علام، أن الحفاظ الوطن يعتبر حفاظ على الدين، لافتا إلى أنه إذا ضاع الوطن ضاع الدين، متابعا: رسول الله صلى الله عليه وسلم، دافع عن المدينة المنورة عندما أمر بالقتال، فقد كان يدافع عن الوطن والدين، وفى حالنا المعاصر قد تم وضع حدود للدول، ورغم هذه الحدود نشأت علاقة على جميع المستويات من الشخص العادي والمؤسسات والجيش، من نوع خاص مع الأرض، فلا يستطيع مصري أن يفرط فى حبة رمل، وأصبحت هذه عقيدة فى الجيش المصري.

تابع المفتي: تراب الوطن عند المصريين مقدس ويستطيعون أن يبذلون أرواحهم فى مواجهة أي اعتداء، والجميع يقوم بالحفاظ على الدولة الوطنية، والذى نعتقد أنه يجب شرعا الحفاظ على الدولة الوطنية.