مصري بوست
الأحد 14 أبريل 2024 09:31 صـ 5 شوال 1445 هـ

تراجع جديد في سعر كرتونة البيض بالأسواق

اقتصاد  البيض
اقتصاد البيض

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار البيض تراجعت في السوق المصري؛ لتسجل مستوى 62 جنيها بدلا من 65 جنيها.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن سعر كيلو البانيه ارتفع بنحو 5 جنيهات؛ ليسجل 85 جنيها بدلا من 80 جنيها في الأسواق، مشيرًا إلى أن أسعار كيلو الفراخ البيضاء مازال مستقر.
وأوضح السيد، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء سجل 27 جنيها في المزرعة، و33 جنيها في الأسواق للمستهلك، معقبًا، أن أسعار البيض تراجعت بعد حملة خليه يمششـ ومع دور الهيئات الرقابية في ضبط الأسعار ومنع استغلال المواطنين.
من جانبه، قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن بعض شركات الأعلاف استغلت رفع أسعار منتجاتها بشكل غير منطقي، ليرتفع سعر طن العلف أكثر من 2000 جنيه خلال فترة وجيزة، مستغلًا انخفاض المعروض، بسبب الشحنات التي لم يتم الإفراج عنها حتى الآن.
وأضاف السيد، ، أن سعر طن الأعلاف ارتفع بأكثر من ألفين جنيه، بعد تعطل الإفراج عن شحنات الذرة المستوردة لأسباب غير معروفة.
وأوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر طن الأعلاف وصل إلى 12600 جنيه في بعض الشركات، كما تخطى سعر طن الذرة مستوى الـ 9800 جنيه.