مصري بوست
الخميس 13 يونيو 2024 10:37 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ

موسكو : استئناف محادثات إحياء الاتفاق النووي الإيراني قريبًا

سياسة  مفاوضات فيينا
سياسة مفاوضات فيينا

قال المندوب الروسي إلى محادثات فيينا، ميخائيل أوليانوف، اليوم الأربعاء، إن المفاوضات بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني ستستأنف قريبا، مؤكدًا أن موسكو مستعدة لإجراء محادثات بناءة لإحياء هذا الاتفاق.

وكانت الخارجية الإيرانية، قد أعلنت اليوم، أن الوفد الإيراني المشارك في مفاوضات فيينا، سيغادر البلاد باتجاه العاصمة النمساوية فيينا، لاستئناف هذه المفاوضات.

وأوضح ناصر كنعاني، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية علي باقري كني، يرأس الوفد الإيراني المفاوض إلى فيينا، منوها بأن هذه الجولة من المفاوضات ستركز على أطر سياسة إلغاء الحظر عن البلاد، وفق قوله.

إيران: هذه الجولة ستركز على إلغاء الحظر

وذكر أن الجولة الحالية “من مفاوضات إلغاء الحظر”، ستجري على غرار سابقاتها بتنسيق الاتحاد الأوروبي، وستناقش اقتراحات الأطراف بما في ذلك مبادرات إيران التي سُلمت خلال الأسبوع الجاري إلى الأطراف الأخرى.

وأكد المتحدث الإيراني، إرادة إيران في التوصل إلى اتفاق مستديم يضمن حقوق ومصالح الشعب الإيراني؛ متطلعا إلى اتخاذ قرارات حازمة من قبل الأطراف الأخرى وتركيزهم الجاد على حل القضايا العالقة وتوفير الظروف للمضي قدما وبشكل مؤثر في هذه المفاوضات.

من جهة أخرى، قال روبرت مالي، مبعوث الولايات المتحدة بشأن إيران، إنه سيكون من الواضح قريبا ما إذا كانت طهران ستعود للاتفاق النووي أم لا، مؤكدا أن سقف التوقعات الأمريكي بشأن فرص إحياء الاتفاق النووي مع إيران، سقف واقعي.