مصري بوست
الأحد 14 أبريل 2024 10:56 صـ 5 شوال 1445 هـ

اتحاد الكرة ينتظر رد فيتوريا على وديات سبتمبر القادم

روي فيتوريا
روي فيتوريا

رغم ارسال العديد من المنتخبات العالمية والإفريقية عروضا لمواجهة منتخب مصر في المتوقفين الدوليين القادمين “سبتمبر ونوفمبر”، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يحسم قراره بعد بسبب تأجيل فيتوريا الرد على العروض.

روي فيتوريا

وكشف مصدر مطلع باتحاد الكرة المصري أن روي فيتوريا مازال مترددا من حيث مواجهة منتخبات قوية مثل الأرجنتين وبلجيكا وذلك لأنه لم يجتمع مع اللاعبين في معسكر مغلق بعد، ولم يقف على مستوى المنتخب وتعد مواجهة منتخب مثل بلجيكا والأرجنتين مخاطرة كبيرة لفارق المستويات الفنية، خاصة أن اخر مواجهة جمعت بين مصر وبلجيكا انتهت يفوز الأخير بنتيجة 3/0.

وأضاف المصدر أن روي فيتوريا طلب خوض وديتين في شهر سبتمبر المقبل استغلالا لفترة التوقف الدولي والتعرف على اللاعبين عن قرب.

وكان من المفترض أن يلتقي منتخب مصر مع مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023 في سبتمبر المقبل.

لكن بعد تأجيل البطولة لتقام في يناير من عام 2024 بدلا من الصيف المقبل تقرر تأجيل التصفيات كذلك.

وبناء عليه يرغب فيتوريا في إقامة وديتين للتعرف أكثر على اللاعبين عن قرب، وأضاف المصدر أن طلب روي فيتوريا أن يواجه منتخبات أفريقية متوسطة المستوى في التوقف الدولي القادم.

وقال محمد بركات عضو اتحاد الكرة أن روي فيتوريا طلب في معسكر سبتمبر يرغب في خوض مواجهتين مع منتخبين من أفريقيا، وجار ترتيب المواجهتين".

زيارة فيتوريا لنادي الزمالك

ومن ناحية أخرى حرص الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا على زيارة نادي الزمالك واجتمع بالمدير الفني جيسوالدو فيريرا في حضور عامر حسين، عضو اتحاد الكرة، وأمير مرتضي المشرف على الكرة بنادي الزمالك.
وشهدت الجلسة الترحيب من مسئولى نادي الزمالك بزيارة المدير الفني للمنتخب والتأكيد على أهمية الزيارة والتعاون المثمر لصالح الكرة المصرية، كما تم التطرق للحديث عن بعض الأمور الفنية في الدوري المصري بين روي فيتوريا وفيريرا.

وتستمر زيارات فيتوريا لكل أندية الدوري المصري على مدار الأيام المقبلة، بعدما افتتح جولاته بزيارة أندية الأسكندرية مطلع الأسبوع الجاري.