مصري بوست
الأحد 21 أبريل 2024 12:40 مـ 12 شوال 1445 هـ

إصابة شخصين في قصف مدفعي إسرائيلي على سوريا

سياسة  دبابة إسرائيلية
سياسة دبابة إسرائيلية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بأن القوات الإسرائيلية استهدفت بقذائف دبابة عسكرية، منطقة الحميدية بريف القنيطرة عند الحدود مع الجولان السوري المحتل؛ ما أسفر عن إصابة شخصين اثنين لم تعرف هويتهما حتى الآن.

وأوضح المرصد السوري، أن دبابة إسرائيلية أطلقت 3 قذائف عند اقتراب الشخصين من منطقة فض الاشتباكات.

وكانت طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت شخصًا من أهالي بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، خلال شهر يوليو الماضي؛ ما تسبب بمقتله على الفور.

ووفقًا للمرصد السوري، فإن الشخص المستهدف يعمل في مجال الرصد والاستطلاع لصالح حزب الله اللبناني، في بلدة حضر الحدودية مع الجولان السوري المحتل، حيث جرى استهدافه من قِبل المسيرة الإسرائيلية أثناء تواجده قرب منزله الواقع في منطقة مقلع هادي غربي بلدة حضر.

ويتكرر القصف الإسرائيلي، سواء المدفعي بالمناطق الحدودية، أو عبر مقاتلات الاحتلال بالعمق السوري، على مدار الأعوام الماضية.

وفي يوليو الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي، غارة جوية استهدفت مواقع عسكرية في ريف دمشق؛ ودوت انفجارات في دمشق وريفها نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية على مواقع عسكرية.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد عام 2011، وتستهدف بغاراتها القوات الحكومية والقوات المتحالفة معها المدعومة من إيران ومقاتلي حزب الله.

وفي يونيو، تسببت الضربات الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي في جعل مدارج المطار غير صالحة للاستعمال لعدة أسابيع، فيما أفاد المرصد بأن الضربات استهدفت مستودعات قريبة تستخدمها إيران وحزب الله كمستودعات أسلحة.